2024-10-17

بروبشوب"اول منصة لترميز العقارات الفاخرة في دبي "

"دبي، تقود ثورة الترميز العقاري عالميًا" هذا العنوان الذي يتصدّر محركات البحث في الوقت الحالي، مما أثار الكثير من التساؤلات لدى الجمهور في دُبي خاصةً وفي السوق العقاري العالمي عامةً، هل سيشهد السوق العقاري تقنية جديدة؟ دعنا نُوضح لك كافّة المعلومات والتفاصيل حول منصة بروشوب.

شهدت دُبي مطلع مارس الماضي، إطلاق مشروع "بروبشوب" ليكون أول منصة للترميز العقاري في دبي تُعيد تعريف الإستثمار في العقارات الفاخرة قيد الإنشاء بهدف وضع دبي على الخارطة العالمية في مجال تكنولوجيا العقار والذكار الإصطناعي العقاري دعمًا لأجندة دُبي الإقتصاديّة، والجدير بالذكر أن شركة ماغ العقاريّة اعلنت عن اتفاقيّة مع شركة ماترا تهدف إلى ترميز أصول مشاريع عقاريّة لشركة ماج بقيمة إجماليّة تصل إلى 500 مليون دولار، وأوضحت الشركة أن التعاون ما بين مانترا وماج تهدف إلى ترميز العقارات الفاخرة في دُبي، حيث ستقوم مانترا بترميز الأصول على عدّة مراحل ستكون البداية في في مشروع "كتورا ريزيرف" وهو مشروع سكني أنشأته شركة ماج في منطقة " ميدان" في دبي.

في سابقة تجمع ما بين الإستفادة من تقنية البلوك تشينومزايا الإستثمار العقاري قامت "بروبشوب" وهي الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا العقاريّة ومقرها دولة الإمارات العربيّة المتحدة بإعادة تعريف مشهد الإستثمار العقاري من خلال منصتها المُبتكرة، بحيث تُقدّم منصة "بروبشبوب" فرصة الملكية الجزئيّة في قطاع العقارات الجاذب في دُبي، الأمر الذي يجعل الوصول إلى السوق الرابح مُتاحًا للمُستثمرين من داخل وخارج دولة الإمارات بمبلغ يبدأ من 500 درهم فقط.

و طرحت "بروشوب" العرض الأول للإستثمار بتقنية الترميز العقاري في 6 مارس/2024، إذ تمكّن المستثمرون من شراء رموز تُعادل مساحات تبدأ من قدم مربع من العقار المطروح للبيع، وتنفيذ عمليات البيع على أساس الأولويّة للمُتقدمين بعروض الشراء أولاً يليهم المُتقدمون تاليًا حسب توقيت إرسال طلبات الشراء، ويمثل الطرح استثماراً مُباشرًا فيما، يُقدر بنسبة تقريبيّة تبلغ 30% من القيمة الكليّة لعقار المطروح.

كما يُعتبر تسهيل التخارج الإستثماري على مدار الساعة التي تُقدمها "بروبشوب" مفهومًا جديدًا يسمح للمُستثمرين العقاريين بمُراقبة قيمة أصولهم في الوقت الحقيقي والتشاور مع خبراء منصة "بروبشوب" لتسهيل استثماراتهم بسهولة على عكس الإستثمار العقاري التقليدي.

وبدورها تحرص منصّة "بروبشوب" على تعزيز مفهوم الترميز العقاري والوصول به إلى آفاقٍ جديدة، حيث تُقدّم المنصة تقنيات شاملة تحقق بها اجراء عملية الترميز بسلاسة لتُتيح خدمة البيع الجزائي للعقارات الفاخرة المُدرجة قيد الإنشاء واتاحة الفرصة للإستثمار فيها عالميًا.