2024-06-02

دائرة الأراضي والمساحة:استقبال 12 ألف معاملة إلكترونيًا

صرَّح المدير العام لدائرة الأراضي والمساحة أحمد العوش أن قُرابة 12 ألف معاملة تم إستقبالها إلكترونيًا في دائرة الأراضي والمساحة على مستوى العاصمة عمّان.

وأشار إلى أن دائرة الأراضي والمساحة وصلت إلى إكتمال الخدمات الإلكترونيّة، مؤكدًا على ضرورة توعية المُواطنين وتعريفهم بتلك الخدمات حتى يكونوا قادرين على تقديم طلباتهم إلكترونيًا دون أن يُواجهوا أي من الصعوبات.

ووفقًا لتوجيهات المملكة، صرَّح المدير العام لدائرة الأراضي والمساحة:أطلقنا معاملات البيع في عمّان وهي 7 مديريات، والأسبوع المُقبل نُطلق خدمة البيع إلكترونيًا في مأدبا والسلط ولدينا 91 خدمة مسعى لأتمتتها، وهُناك 32 خدمة مؤتمتة .

وبحسب العموش، وضَّح بأن دائرة الأراضي والمساحة، وفرت فيديو يُمكنك من خلاله المواطن الإطلاع عليه لمعرفة كيفيّة التسجيل لهذه الخدمة عبر دائرة الأراضي والمساحة، وكيفيّة التقديم لتلك الخدمة بالتفصيل، وما هي الأوراق المطلوبة لذلك.

وفيما يخص أتمتة الأجراءات قال أحمد العموش:واجهتنا مشاكل وتحديات كبيرة أهمها "قوة الشد العكسي" من طرفيّ المُعادلة (المواطن والموظف).

كما أشار في قوله بأن السبب الرئيسي للتحول الإلكتروني في المُعاملات هو التخفيف من المزاجية والإحتكاك بين المواطن والموظف والتسهيل على المواطن حتى لا يكون هُنالك أي حجى لتعطيل المُعاملة.