شقق للبيع في مدينة عمّان-منطقة الطنيب-منصة طابو العقاري

هل راودتك سابقًا فكرة شراء عقار في منطقة الطنيب؟ 

إليك هذا التقرير لتتعرف على ميّزات السكن في منطقة الطنيب، ودليل شامل لموقع المنطقة.

منطقة الطنيب هي إحدى المناطق التابعة للواء الجيزة في العاصمة عمّان، تبعد عن منطقة أم العمد والخضار حوالي 10 كيلو متر وعن منطقة الجيزة 20 كيلو متر، وعن منطقة القسطل حوالي 13 كيلو متر، وعن منطقة حوارة والمنارة مسافة 17 كيلو متر، ومن أهم ما يُميّز تلك المنطقة هي الطابع القروي البسيط الذي ما زال متمسك بالعادات والتقاليد إلى يومنا هذا، والجدير بالذكر أن معظم عقارات المنطقة تتسم بطابع قروي، لهذا السبب تعد أسعار العقارات في المنطقة مُناسبة جدًا لأصحاب الدخل المحدود.

ما هي ميّزات السكن في منطقة الطنيب؟

- تشتهر منطقة الطنيب بزراعة الحبوب ومنها الشعير والقمح.

- تضم منطقة الطنيب العديد من المعالم الأثرية التي تعود إلى العهد الروماني والعثماني.

-اكتسبت منطقة الطنيب أهمية سياحيّة كبيرة نظرًا لإحتوائها على العديد من المعالم الأثرية القديمة مثل السدود المائيّة الرومانية، البركة، القلاع التاريخيّة، القصور والقلاع التاريخيّة.

-تتميّز منطقة الطنيب بخصوبة تربتها وسهولة الأراضي فيها، بالإضافة إلى انتشار الطُرق القروية المعبدة والطُرق السريعة، ومطار الملكة علياء الدولي.

- تتميّز منطقة الطنيب والمناطق المُجاورة لها بامتداد شبكة طرق ممتازة مُقارنةً مع غيرهم من المناطق.

-لعبت البلدية في المنطقة دورًا كبيرًا في تحسين الطُرق وانجاز عدد كبير منها.

-تعد منطقة الطنيب منطقة تجارية بإمتياز نظرًا لموقعها وقربها من مطار الملكة علياء الدولي، ووقوعها على امتداد الطريق الصحراوي بين عمان والعقبة.

-يوجد في منطقة الطنيب العديد من المصانع والشركات، بالإضافة إلى وجود السكة الحديدية التي كان يمر من خلالها القوافل التجارية من الجزيرة إلى بلاد الشام.

-يعد مجال الزراعة في منطقة الطنيب والمناطق المُجاورة لها من أهم المجالات في المنطقة، حيث أن له أهمية كبيرة في تحسين أوضاع المواطنين المعيشيّة.

-تتميّز منطقة الطنيب بقرب المدارس والجامعات الكبيرة والعالمية منها ومنها مدارس الحصاد التربوي، مدرسة المحور الدولية، مدرسة القمة، مدرسة الخمائل، ومدرسة فيلادلفيا، ومدرسة اقرأ الدولية، روضة ومدرسة الأمير حمزة بن الحُسين، المدرسة العالمية المستقلة، وجامعة الإسراء.

تعرّف على ميّزات السكن في منطقة قروية

كما قُلنا سابقًا منطقة الطنيب منطقة قروية تتميّز بطابعها القروي البسيط الذي يتمسك بالعادات والتقاليد إلى يومنا هذا، ولعلَّ هذا الأمر يجذب العديد من الأشخاص للسكن في المنطقة، لهذا السبب إليك أهم ميّزات السكن في منطقة قروية مثل منطقة الطنيب:

- تتميّز الحياة في منطقة قروية بطابع هادئ وبعيد عن الضوضاء والزخم الذي ينتج عن الإكتظاظ السكّاني نظرًا لقرب العديد من الأسواق في المنطقة.

-يمتاز أهل القرية بعلاقاتهم الوثيقة مع بعضهم البعض، كما أنهم يتسمون بالطيبة والمُشاركة والتعاون مع بعضهم البعض في قضاء شؤونهم وحل قضاياهم.

-تعد المعيشة في القرية رخيصة بالنسبة للمدن، كما أن إيجار الشقق، أدوات المنزل، وجميع الأدوات التي يحتاجها الأفراد أرخص بكثير من أسعار المدينة

-تعد القرية أقل ضوضاء، وعدد شوارعها أقل، والنقل العام أيضًا أقل كثافة لذلك فهو يعد أقل ضجة.

- تعد القرية أقل تلوث للبيئة نتيجةً لقلة السيارات وقلة المصانع والنفايات.

-يتسم الأفراد في القرية بطبيعة ودودة خاصةً في المناسبات السعيدة أو الحزينة.

هل أعجبك التقرير؟ استثمر في أموالك وابحث عن عقار في منطقة الطنيب الآن!

لا تتردد في إستثمار أموالك في شراء عقار في منطقة الطنيب، سارع الآن وابحث عن عقار مُناسب لك في المنطقة من تطبيق واحد فقط وهو تطبيق منصة طابو العقاري، فبضغطة زر وأنت جالس في مكانك يُمكنك إيجاد العقار الذي تحلم به في المنطقة، لا عليك سوى أن تقوم بتحميل تطبيق منصة طابو العقاري من خلال الرابط التالي

https://jo.6abbo.com/

لمزيد من المعلومات حول كيفيّة البحث عن عقار يُمكنك قراءة المقال التالي للتعرف على كافّة الخطوات بالتفصيل

https://jo.6abbo.com/blog/1036

فمن خلال تحميل التطبيق وبإستخدام نظام الفلترة يُمكنك إختيار المنطقة التي تودُّ البحث عن العقار المطلوب فيها، واستمتع بالبحث عن العقار المُناسب والإطلاع على كافّة تفاصيله المعروضة؛ الموقع، السعر، صور العقار، حالة العقار، والتواصل مُباشرةً مع المُعلن.

شقق للبيع أو الإيجار في منطقة الطنيب-منصة طابو العقاري

يُمكنك البحث عن شقة للبيع أو الإيجار في منصة طابو بإستخدام نظام الفلترة وبخطوات بسيطة:

- قُم بتحديد نوع العقار الذي تبحث عنه (شقق).

- قُم بتحديد نوع الإعلان وحالته.

- حدّد المدينة والمنطقة التي تبحث عنها، اختر (الطنيب).

- قُم بتحديد طريقة الدفع؛ كاش أم أقساط.

- حدّد عدد غرف النوم، عدد غرف المعيشة، الحمامات، المطابخ.

- بعد الإنتهاء من تعبئة كافّة المعلومات المطلوبة اختر خيار فلترة، واستمتع بمشاهدة كافّة العقارات التي لها صلة بعقارك المطلوب